التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسالة الى الاخوان


الساده/ جماعه الأخوان المسلمين
اعرف انكم قوم ضيقوا الأفق, هكذا يشى تاريخكم مع مخالفيكم سواء فى الدين أم فى السياسه.. فاما انكم قوم تمارسون السياسه فهذا حقكم شأنكم شأن جميع الأطياف من المصريين, اما ان تتخفوا وراء ستار الدين لتكوين جماعات ضغط اجتماعيه بينما تمارسون تجارتكم من خلف ستار التقوى, فهذا لم يعد مسموحا به هذه الايام..

                                                            
 أدرك جيدا, حجم المعاناة التى عانيتموها كجماعه فى سجون مبارك, رغم ان أغلب بطولات رجالكم المعتقلين, كانت فى العضويه فى الجماعه نفسها, مثلما كان حال الرئيس الذى افرزتموه منكم ليجلس على عرش مصر.. وليس معنى معاناتكم ان تعيدوا تصديرها الينا, فداخل كل مقموع جلاد صغير يتأهب للوثوب للقمع هو اآخر, ولكن هيهات هيهات, فنحن لسنا نفس الشعب الذى تحمل ذل مبارك طوال هذه السنين.. لقد انكشف زيفكم مع أول ممارسه سياسيه تصرون انتم على خبزها بالدين ليصير حراما علينا ان نتأفف من عفنها, فما أحلى السرقة باسم الله..

فى الوقت الذى تصدرون فيه نفسكم كجماعه, تريد النهوض بالوطن. فلم نرى منكم الا غباوة سياسيه فى معارك محسومه سلفا كالنائب العام, ومن قبله حكم حل مجلس الشعب, الذى حاول الرئيس ارجاعه باسم الثورة, والثورة منه براء, الا نامت أعين الجبناء. صاحب غباوتكم فقر فكرى مدقع, هل جاء منكم فكرة خلاقة فى آى مسار من مسارات التنمية التى تدفع المجتمع؟, ابدا. لم نسمع عن حلول ابتكاريه –ان كنتم تملكون- فى آى من مجالات التعليم, الصحة, الصناعه, الأقتصاد, ولا حتى السياسه, التى تظنون أنفسكم تؤسسون مدرسه فيها بالصلاة على النبى فى كل خطبة, والترضى على الصحابة فى المؤتمرات السياسيه..

ان كنتم تعتقدون اننا نسينا انكم قطيع, غنم مكاسب الثورة رغم انه لم يبدأها, وظل مترددا للمشاركة مع أنصع معادن الشعب المصرى, ملتفا ومتأمرا مع الطغمه السياسيه الحقيرة التى صاحبت مبارك, فأنتم واهمون, فلن ننسى اجتماعكم مع "عمر سليمان" واشباهه. ان كنتم تظنونا نسينا كيف كان الرئيس الحالى, يسمى أمة الأثم, رموز الوطن, نفاقا للحاكم فأنتم واهمون.. ولكننا اخترنا ان ننحاز الى "أوحش الحلوين" بعد ان أوصلتمونا بمعاونه الأغبياء من مجلسنا العسكرى الغير موقر الى حافة الهاوية فى الاعاده ما بين مرشحا رئاسه كلاهما مر. فأنتم واهمون يا ساده..

أرجو من الساده المدافعين عن الأخوان, أو من هم منهم تحرى الموضوعيه قبل الرد على كلامى.. واخبرونا متى صدق الأخوان معنا, حين وعدوا بـ 100 يوم من الخيبة الملموسه فى كل شارع مصرى. ام بمشاريع نهضه ظنوها –واهمين- تتمثل فى انشاء المزيد من محال البقالة, كلا يا ساده ليست هكذا تأتى مصرنا العزيز, التى يأبى قدرها ان تنزل لهذا المستوى, وستتمخض عمن يرفع قدرها قريبا. فشعبنا المتنور رغم ظلام جهل الكثيرين منا, -بيفهمها وهى طايرة- ولم يعد يخال عليه الاعيب الحواة التى تحترفونها, ويوم بعد يوم يخصم من رصيدكم وأرضيتكم, حتى تستيقظوا فى العراء........  

كنت قد نويت ان أوجه هذا الخطاب الى رئيس الجمهوريه, ولكن الخلط الواضح والغير مفصول من جانبكم ما بين الرئيس والجماعه, جعلنى اختار ان اخاطبكم كجماعه. مادام الرئيس الثورى لم ينزع نفسه منكم فلما أفعل انا؟!.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النطاق المسموم.. ميراث الجهل والخوف الذي يحكم البشر..

للروائي الشهير: سير "آرثر كونان دويل" -مبتكر الشخصية الأشهر: شيرلوك هولمز- رواية بعنوان (النطاق المسموم) تحكي عن مغامرة وحوادث غريبة تقع للبشر، بسبب دخول مدار كوكب الأرض في نطاق سام خلال سيره في الفضاء.. حاليا تقع للأرض المزيد والمزيد من الحوادث والغرائب بسبب تأثير نطاق سام آخر، لكنه هذه المرة من صنع البشر أنفسهم  أو للدقة بعضهم، وليس من الفضاء..
يمكنك ان ترى عشرات المعالم، المظاهر، والظواهر المختلة نتيجة هذا النطاق السام المتولد على نطاق الكوكب بأكمله، كوكبنا الأزرق الصغير.. سأقوم بالتلميح هنا ببعضها وأترك الباقي لذكاء القارئ.

الفقر بلا شك هو أبرز هذه الظواهر، الكل يشكو ويئن ويطالب بالمزيد. لم يعد هناك مطلقا ما يكفي، نحن نريد المزيد والمزيد من المال من اجل اقتناء أشياء نعتقد انها ستمنحنا السعادة والجمال والحب، لكنها لا تفعل؟!. فالنهم الإستهلاكي وشره الإقتناء والإستحواذ فاق كل شيئ، أصبح ثقب أسود يبتلع كل ما يصله ولا يكتفي ولن يفعل..الحروب التي لا تنتهي معلم آخر بارز في النطاق السام الذي نعبره، حروب ممنهجة ومخطط لها لخدمة عدة أهداف منها تقليل عدد س…

5 من الخرافات الشائعة عن مصر القديمة

بينما يؤرخ لكافة دول العالم من خلال التاريخ، تبقى مصر "أم الدنيا" دوما استثناء فقد جاءت هي إلى الوجود أولا ثم تبعها التاريخ.. فريدة، عظيمة، غير مسبوقة ومتميزة على الدوام هي مصر، عصيّة دوما على الأفهام والعقول، قابعة بمكان خارج التنظيرات والأفكار.. وكما يقوم طائر العنقاء الأسطوري من رماده من جديد، كذا مصر تبعث وتبدأ عصرا جديدا من العظمة والسيادة بعد كل ضعف ووهن.. وحظ مصر من الخرافات والأباطيل كبير بعمق الزمن، بعضها صار كالمسلمات من كثرة ترديده لكن شيوع الخطأ لا يعني صحته كما نعرف.. وهذا المقال مخصص لتفنيد 5 من الخرافات الشائعة عن مصر القديمة، والتي يظنها البعض حقائق ومعلومات أكيدة، لنبدأ..


·المصّريين فراعنة..
اعتاد الجميع نتيجة فهم خاطئ "متعمد" أن يسموا الحضارة المصرية القديمة باسم الفراعنة، و سيتضح لك العمد والقصد السيئ حين تتمعن في الأمر جيدا..
بداية لم يطلق على ملوك مصر طوال عصرهم الذهبي لقب فراعنة اطلاقا، ولم يكن اسم "فرعون" لقب ولا يخص سوى صاحبه وهو الملك المعاصر لنبي الله "موسى" عليه السلام.. ومحاولة الإلتفاف حول هذه الحقيقة بان هذا اللقب جا…

زعتر، فراولة ومسك الليل

كتبت فى تدوينة درجات اللون الأخضر، عن شغفى وحبى للنباتات والورود وكل ما هو أخضر. أمس بينما شقيقى وانا فى مدينة "6 أكتوبر"، قمنا بزيارة لمشتل أعرفه من قبل. 



 المشاتل أحد الأماكن المسحورة بالنسبة لى، أنسى نفسى تماما وسط أنواع الصبار وباقات الزهور الفواحة العطرة، المزهوة بألوانها الفاضحة. رائحة زهرة "الجاردينيا" مازالت عالقة بأنفى.

 شاهدت أنواع جديدة بالنسبة لى من الصبار، ونباتات أخرى لا أعرفها وان كنت أستمتعت بها. وحيث أننا فى أوائل الربيع فقد كانت أكثر النباتات مزهرة بجمال من نوع خاص.



 تجولت انا وأخى بصحبة أحد العاملين ذوى الأخلاق الحسنة -من سوريا المنكوبة-. ابتعت من مدير المشتل؛ "زعتر"، "مسك الليل" وهى نبتة تفوح برائحة عطرة ليلا، "روزمارى" وشتلات "فراولة" لاجرب زراعتها فى المنزل.



 كما أهدانى المدير؛ نبتة "نعناع" هدية لأبنى "سليم"، وهى من نعناع المدينة المنورة، كما أخبرنى. والحقيقة ان لها رائحة نفاذة بشكل جميل.


 انا أتمنى حقيقة ان يكون عندى مشتل خاص فى يوم من الأيام، لأرضى حبى وأهتمامى بهذه الكائنات الخضراء ال…