-->

8 مدونات

8 مدونات

     من عشرات المشاركات فى مسابقة التدوين الثانية لـ عبدالله المهيرى,
     اخترت منها 8 من التدوينات التى أراها مميزة.

    إنني أكفل لك في حال تعلمت أن تخطط لحياتك بشكل سليم أن تشعر بزيادة في الوقت بحيث تتمكن من إنجاز أضعاف ما كنت تنجزه سابقاً في فترة محددة، وتشعر بارتفاع مستوى صفاء ذهنك وذلك بسبب أن أفكارك المتداخلة بشكل عشوائي ستغادر ذهنك لترتصف منتظمة على الورق.

    باستخدام عبارةٍ كهذه فإنّك لا تكتفي بعدم التدخل بنفسك لحل مشكلة الزبون بل وتتركه دون إرشاد إلى حلٍ بديل.

    اليوم أضع بين أيديكم ما وجدته عن هذه اللوحات الجميلة التي زينت مكاتب العديد من الأطباء خلال الستينات وحتى منتصف الثمانيناتأصل الفكرة هو عمل لوحات تشرح اللحظات التاريخية الفارقة في تاريخ الصيدلة .

    المترجم ليس مجرد ناقل للمعنى، بل مفسر لمقصود المؤلف الأصلي. انظر مثلا للصحابي ابن عباس والذي كان يقال له (ترجمان القرآن) لبراعته في تفسيره.

    من المفاهيم غير الصحيحة في مجال تقنية المعلومات هو أن المخدمات دائماً تحتاج لتكون أجهزة ذات إمكانات عالية أكثر من اﻷجهزة المكتبية

     أصبح من الممكن للفرد أن يتعلم أشياء جديدة معتمدا فى ذلك على التكنولوجيا الحديثة مثل اﻹنترنت وغيره ،وهذا لا يحتاج إلى اﻹلتحاق بمدرسة او جامعة او حتى ورشة عمل معينة إنما يعتمد على القدرات الذاتية لك.

    حان الوقت لكبح جماح تخطيطك المُفْرِط هذا، وأن تقوم بإنجاز شيء ما حقيقي، وهُنَا ست نصائح لمُساعدتك على التوقُّف عن التخطيط، وأن تبدأ في العمل بشكلِ يومي، وعلى المدى الطويل.

    ما لم تكن دراساتك الرئيسية مرتبطة بالأدب العربي أو اللغة العربية، أنت لن تتعلم أي شيء "اطلاقاًَ" مالم تتقن لغة أخرى، وتحديداً الإنجليزية لأنها الأكثر انتشاراً.

    حازم سويلم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع شاى بلبن .

    إرسال تعليق