-->

كم أضعت من الوقت على facebook؟.

كم أضعت من الوقت على facebook؟.
    موقعين يقدمان لك خدمات إحصائية لحسابك على facebook، أولهم يفيدك فى معرفة كم الوقت الذى أهدرته على الشبكة الإجتماعية؟. الثانى يقدم لك تحليلا مطولا وتفصيليا لنشاطك على الفيسبوك. أحببت ان أشاركهم معكم، لتحكم بنفسك وتقرر هل كان الأمر يستحق؟.

    الموقع الأول: Time 

     بمناسبة مرور 10 أعوام على منشأ facebook خصصت مجلة  Time  الشهيرة أداة تحليلية، إستنادا الى متوسط ما تقضيه يوميا على الفيسبوك. متوسط الوقت بالنسبة للمستخدم العادى 17 دقيقة يوميا، فى حالتى أنا أرتفع لـ 120 دقيقة (ساعتان) يوميا، فماذا كانت النتيجة الإحصائية لحسابى الخاص؟..

    الفيسبوك عمره اليوم 3855 يوم، شاركت انا فى 2460 منها، حيث أنى عضو منذ 29/11/2007. وعلى حساب المتوسط اليومى الخاص بى، أكون قد أضعت 203 يوم وبضع ساعات، بعدد منشورات يصل الى 9356.

    كم أضعت من الوقت على facebook؟.


    الموقع الثانى: wolframalpha 

     هو أحد المشاريع المعرفية الجبارة، لتحليل البيانات على شبكة المعلومات. أضاف الى قائمة إهتماماته مؤخرا الشبكات الإجتماعية، يقدم لك تقريرا تفصيليا وشاملا لتاريخك كله على الفيسبوك، متضمنا الكثير من البيانات التحليلية كأكثر أصدقائك تفاعلا مع منشوراتك، والدول التى ينتموا اليها



    كم أضعت من الوقت على facebook؟.

    التقرير المقدم من wolfram alpha كذلك يقدم لك قائمة بأهم الكلمات المستخدمة فى منشوراتك، بالنسبة لى كانت كالصورة التالية..




    لما لا تجرب أداة منهم، لتعرف هل كان الفيسبوك يستحق الوقت الذى أضعته عليه، أم لا؟..



    حازم سويلم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع شاى بلبن .

    إرسال تعليق