-->

5 طقوس صباحية بسيطة؛ تجعل يومك أكثر حيوية

 5 طقوس صباحية بسيطة؛ تجعل يومك أكثر حيوية
    بعض الطقوس والعادات الصغيرة الصباحية، من الممكن ان يكون لها أثر حاسم على الشكل العام ليومك.. الساعة الأولى بعد إستيقاظك من النوم تحدد بشكل كبير كيف سيكون شكل يومك؟، واستجابتك لكافة المتغيرات على مدار اليوم.. هذه 5 عادات بسيطة ويمكن القيام بها كلها فى خلال 60 دقيقة من الصحو، وأؤكد لك انها ستعمل على تحسن يومك بشكل ملحوظ مما سيرفع من إنتاجيتك ونشاطك البدنى والعقلى على مدار اليوم.. بالطبع قبل هذه الطقوس لابد ان تكون حصلت على كفايتك من النوم، ما بين 6 - 8 ساعات، وبعدها نبدأ كالتالى..

     5 طقوس صباحية بسيطة؛ تجعل يومك أكثر حيوية


    1-     ابتسم
     نعم، ابتسم. ابتسامتك فور استيقاظك هى إشارة ترسلها لنفسك وللعالم، انك جاهز، مستعد وانك على قدر التحديات المطلوبة آى كانت. إجبار نفسك على الإبتسام كل صباح سيجعل مخك يدخل فى "مود" السعادة والراحة تلقائيا، ويقوم بإفراز مواد مثل "الإندروفين" الذى يحسن من مناعتك ويقوى من مهاراتك العقلية..

     الإبتسامة ستجعلك ممتن للصباح الجديد، كهدية ثمينة من الخالق "عز وجل" وستبحث بالتالى عن أفضل الفرص لإستثمار هذا اليوم العظيم.

    2-     اشرب ماء
     ثانى أفضل شئ تقوم به بعد الإبتسامة، هو تناول بعض الماء، لتعويض الجفاف المحتمل فى جسد مكون من الماء بنسبة كبيرة.. شرب كوب من الماء صباحا من أفضل الوسائل لإستعادة مناسيب السوائل الحيوية فى الجسم، وتطهيره كذلك من السموم والدهون.. ويفضل أيضا عدم تناول الطعام أو المنبهات كالقهوة إلا بعد 30 دقيقة من تناول الماء..


      اقرأ أيضا

    9 دروس نتعلمها من رياضة الركض

     

    3-     مارس التأمل
     التأمل رياضة أكثر من رائعة، وليست بالبساطة التى تبدو عليها، لا فى الفعل ولا فى التأثير الذى تقوم به عليك.. 10 دقائق يوميا من التأمل ستشكل لك تمرين ذهنى قوى للغاية لمواجهة أعباء يومك، مهما كانت. الأمر لا يحتاج منك سوى الجلوس فى وضع مريح، منتصب القامة، تنفس بإنتظام وعمق واجعل كل تركيزك فى عملية التنفس ذاتها وحاول ألا تفكر بآى شئ آخر.. عن نفسى بدأت ممارسة التأمل مؤخرا وأرجو ان أكمل ما بدأته..

     5 طقوس صباحية بسيطة؛ تجعل يومك أكثر حيوية


    4-     غذى عقلك وجسمك
     الان أنت جاهز لتناول الإفطار، وهو أهم وجبة فى اليوم بأكمله. وتجاهل الإفطار -الصحى- يؤثر عليك جسديا وذهنيا على مدار اليوم كله. بعد الإفطار غذى عقلك ببعض القراءة المفيدة والنافعة والإيجابية ان أمكن.. ابتعد تماما عن قراءة الأخبار أو مشاهدة النشرات الصباحية؛ بسبب ان 99% منها أخبار سلبية، ستؤثر على حالتك الذهنية وأنت تبدأ يومك بعد..

    5-     خطط ليومك
     لا يوجد أبسط من فعل هذا، الصعوبة فى الإلتزام به حتى يتحول الى عادة ثابته لديك.. أمسك بورقة صغيرة وقلم، فى بداية الورقة أكتب هدفك الرئيس، وبعده 3 - 5 مهام المفترض ان تقوم بتنفيذها اليوم، بالطبع سيفيدك جدا ان تعود لهذه الورقة فى آخر اليوم لترى ما أنجزت منها وتعمل على تحسين "الإلتزام" يوم بعد يوم.. 

     اذا أعجبتك هذه التدوينة، فمن الممكن ان تحب أيضا

    صباح برائحة القهوة



    حازم سويلم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع شاى بلبن .

    إرسال تعليق